تركيا اسطنبول و اجود المطاعم بها


‎حيث أن هذه المدينة تحتوي على العديد من الأسواق التجارية الحديثة ،
‎وأيضاً الأسواق التي تتبع الطراز القديم.
‎اسطنبول هي أكبر المدن في تركيا وهي تشتهر بأنها تضم مجموعة من أفضل الأسواق، حيث أنها تحتوي على أكثر من 200 سوق مذهل في جميع أرجاء المدينة.
‎الأسواق في اسطنبول توفر لك مجموعة كبيرة من السلع الجيدة بأسعار رخيصة من : خضروات، فواكه، ملابس، السلع المصنوعة من الجلد، سلع مصنوعة من النحاس، المنسوجات، الأشغال والحرف اليدوية، وغيرهم

‎تحتل تركيا مرتبة متقدمة في الدول المنتجة والمصدرة للمنتجات الزراعية، كما تتمتع هذه المنتجات بسمعة كبيرة من حيث النوعية أو النكهات ولذتها.
‎وبالطبع، موسم الصيف هو موسم الفواكه والخضار الطازجة حيث تزدان الأسواق بألذ الأنواع والمتنوعة بتنوع المناطق التركية والمناخات.
‎إليكم عرضاً مختصراً لبعض المنتجات التي نجدها في الأسواق في فصل الصيف.
‎المشمش:
‎لعل أكثر فاكهة تركية معروفة في العالم هي المشمش، kayısı، فتركيا من البلدان الرائدة في إنتاج هذه الفاكهة طازجة ومجففة إذ يمثل الناتج التركي 70% من الناتج العالمي.
‎وتعد ولاية ملاطيا مملكة المشمش في تركيا إذ تمثل وحدها 90% من الصادرات التركية من المشمش ومن أشهر الأنواع الشكرباره şekerpare.

...........

‎الكرز:
‎تعد تركيا أيضاً من أكبر الدول المنتجة للكرز بل وتتميز بإنتاج الكرز الحلو والحامض والأبيض.
‎الكرز الحلو يبقى في الأسواق حتى منتصف آب، فالآن هو موسم الاستمتاع بهذه الفاكهة. وأفضل نوع هو المعروف باسم "نابوليون" وتكون حباته عنابي غامق ذات حجم صغير وطرية لكن طعمها رائع وحلو. كرز "الصالحلي" مشهور أيضاَ في تركيا، حباته أكثر امتلاءً وأكثر حُمرة و"تقرمش" في الفم. الكرز الأبيض أقل حلاوة لكنه يستحق التجربة؛ علماً أنه يصعب العثور على هذا الكرز لأن 90% منه يتم إنتاجه في ولاية قونيا في وسط الأناضول.
‎الكرز الحامض، المعروف باسم فشنه، سينزل الأسواق هذا الشهر. حباته أصغر وأغمق وأطرى من الكرز الحلو. ويستخدم هذا النوع عموماً للتعليب أو للحلويات.
‎الخوخ أو البرقوق:
‎في منتصف فصل الصيف، ينتهي موسم الخوخ ذي الحبات الصغيرة الخضراء الحامضة والمعروف في بلاد الشام باسم "الجانرك" ليبدأ موسم الخوخ الأحمر وأفضل أنواعه "الأنجليكا" ذي الحبة الممتلئة والمستديرة. وبقضم الحبة التي لوحتها الشمس يكتشف المرء طعمها الحلو بعصارته الغنية.

.........
‎الدراق:
‎ما عليكم معرفته حول الدراق، هو أن أفضل الأنواع تأتي من بورصة؛ وإن استطعتم العثور على النوع النادر من الدراق المعروف باسم "deve bastı" أي "الجمل مشى فوقه"، فعليكم تذوقه حتماً. فحباته تقطر حلاوة ونكهتها لا يعلى عليها وإن كانت قليلة العصارة. مع ذلك، إن رأيتم دراقاً حباته أكبر من الكرز وأصغر من الخوخ قشرتها ناعمة لونها بين الأخضر الفاتح إلى الوردي، فهذا دراق "بايزيد نكتارين" المحبوب جداً، ويعرف أيضاً باسم "bayramiç beyazı" نسبة إلى منطقة بيراميتش حيث يتم إنتاجه، في ولاية جناق قلعه. وحبات هذا النوع ذات طعم فريد مقرمش ولها رائحة منعشة رقيقة ولذيذة.

‎التوت البري أو توت العليق:
‎هذا هو موسم التوت البري. وهي فاكهة قليلة نسبياً، إنما يمكن العثور عليها في القرى الجبلية بسهولة، وحتى في الطبيعة.
‎التوت البري الأسود الرائع سينزل الأسواق قريباً. أما توت العليق الأرجواني، فسيكون في الأسواق طوال شهر تموز وآب.

.......
‎الطماطم أو البندورة:
‎لا شك أن الطماطم التركية رائعة. وقد اعتاد الأتراك في شهر آب/أغسطس حين تكون في قمة الموسم والنكهة، تموين الطماطم للاستخدام في فصل الشتاء بغليها حتى تصبح عصيدة (صلصة البندورة). وأفضل أنواع الطماطم تأتي من جناق قلعة.

‎الصيف أيضاً موسم البازلاء والفول والبامية والبقلة والجرجير والباذنجان.
‎وأخيراً، وليس آخراً، لثمار البطيخ الأحمر والأصفر مكانة كبيرة عند الأتراك إذ تكاد لا تخلو منها مائدة طعام في الصيف. ومعروف أن كثير من الأتراك يضعون البطيخ الأحمر مع الطعام، وليس بعده. كما يتناولونه مع الخبز والجبن، مثلما يفعل أهل الشام.
‎ولا تنسوا ثمار التين. لا بد أن روائح أشجاره الزكية قد نفذت إلى أنوفكم في أكثر من مكان. وتركيا أيضاً من الدول الرائدة في إنتاج التين وتصديره طازجاً ومجففاً.
https://mervanrestaurant.blogspot.com.eg

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

http://mervanrestaurant.com.tr/site/story/tr

FAJİTA ET